تحدث معنا عبر الواتس اب

مستقبل سلطنة عمان الاستثماري

مستقبل سلطنة عمان الاستثماري

مستقبل سلطنة عمان الاستثماري

كل عام في 18 نوفمبر ، تحيي سلطنة عمان اليوم الذي حصل فيه على الاستقلال عن البرتغال في عام 1650. ويلاحظ يوم العماني الوطني مع مجموعة متنوعة من الأحداث ويعتبر ذاكرة وطنية واجتماعية مهمة تعرض الكبرياء والولاء في الوطن الأم. بالإضافة إلى ذلك ، في ضوء الرؤية لعام 2040 ، المرجع الوطني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنوات 2040-2021 ، ومصدر الاستراتيجية القطاعية الوطنية وخطط التنمية والاستثمار في عمان. تم إنشاؤه بتوجيه حكيم من جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد وبدفعة من جلالة السلطان هيثم بن طارق ، الذي وافق عليه بعد مشاركة مجتمعية واسعة النطاق. دخلت حيز التنفيذ في أوائل يناير 2021 وستظل قائمة حتى عام 2040. إذا كنت تتساءل عن فوائد الاستثمار في سلطنة عمان ، فهذه هي وجهة نظر شركة بداية ، والتي قد تساعدك على اتخاذ الخيار الصحيح للسير نحو مستقبل سلطنة عمان الاستثماري.

الموقع المثالي

تقع سلطنة عمان في جنوب غرب آسيا ، في أقصى جنوب شرق شبه الجزيرة العربية ، على الساحل الجنوبي الشرقي ، بين اليمن والإمارات العربية المتحدة ، على حدود بحر العرب وخليج عمان والخليج العربي. حيث تمتد شواطئ عمان 3165 كيلومترًا من مضيق هرمز شمالًا إلى الحدود اليمنية ، وتطل على ثلاثة بحار: بحر العرب وبحر عمان والخليج العربي. الاستثمار في سلطنة عمان فكرة حكيمة نظرا لموقعها الاستراتيجي الذي يجعلها قريبة من الأسواق في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. بصرف النظر عن أهمية الموقع ، هناك العديد من الجوانب التي تجعل الاستثمار في عمان مجزية للغاية. من بين هذه العناصر: دولة ذات هيكل قانوني تجاري معاصر يحترم الأسواق الحرة ، وموقع مميز ، وأجواء ملائمة للأعمال التجارية تحترم العقود وحقوق الملكية ، وضرائب منخفضة نسبيًا ، وقوى عاملة عالية الكفاءة ومتعلمة وثنائية اللغة. ناهيك عن أن عمان لديها بنية تحتية حديثة ومتطورة تساعد بالتأكيد في إنشاء المشاريع وترفع مستوى أمان الاستثمار في سلطنة عمان.

إن موقع السلطنة مفيد لأنه يقع على مفترق طرق بين الشرق والغرب. قرب السلطنة من خمس دول رئيسية (المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن وإيران وباكستان) يجعلها وجهة استثمارية فريدة من نوعها. تتمتع سلطنة عمان بإطلالة مسيطرة على الخليج العربي ومضيق هرمز. ونتيجة لذلك ، فهي محطة رئيسية في حركة النقل البحري التجارية في العالم ، وقربها من الخليج وشبه القارة الهندية وأفريقيا يجعلها موقعًا استراتيجيًا أساسيًا للاستثمار. السلطنة غنية بالتنوع الثقافي والتراث والتناغم العرقي ، فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة مع الجبال والوديان الرائعة ، فضلاً عن الشريط الساحلي الذي يبلغ طوله 3165 كيلومترًا. تجتمع كل هذه العوامل لمنح الاستثمار في سلطنة عمان ميزة تنافسية رائعة.

معاهدات التجارة الدولية الهامة

عمان هي أيضا طرف في منظمة التجارة العالمية ، والسوق الخليجية المشتركة ، ولديها اتفاقيات تجارة حرة مع سنغافورة والولايات المتحدة والنرويج وسويسرا وأيسلندا وليختنشتاين.

لا توجد ضرائب على الدخل

من أهم مزايا الاستثمار في سلطنة عمان أنها منطقة معفاة من الضرائب. بمجرد تشكيل الشركة ، عليك ببساطة دفع ضريبة شركة بنسبة 15٪. في عمان ، لا توجد ضريبة دخل شخصية أو أي ضريبة فردية أخرى. علاوة على ذلك ، تتدفق السلع المعفاة من الرسوم الجمركية عبر دول مجلس التعاون الخليجي.

توفر عمان بيئة قانونية صديقة للمستثمر بدون حدود لرأس المال أو للربح. نتيجة لذلك ، توصي شركة بداية بالاستثمار في سلطنة عمان.

مع وجود ما يقرب من مليار عميل في الجوار ، يُنظر إلى عُمان في جميع أنحاء العالم على أنها تمتلك أكبر الموانئ والمطارات والطرق السريعة الحيوية.

مجتمع آمن

عُمان من أكثر الدول أمانًا في العالم ، حيث يوجد بها أدنى معدل للجريمة. كما أنها تعتبر غير مكلفة ، حيث تقل تكاليف الإسكان والإيجارات بشكل ملحوظ عن المتوسط الإقليمي لمنطقة الخليج. نتيجة لذلك ، تعتبر عمان واحدة من أعظم الأماكن في الخليج لتربية الأسرة ، والاستثمار في سلطنة عمان هو رهان آمن.

بالمقارنة مع دول الشرق الأوسط الأخرى ، تمتلك عمان مجتمعًا قويًا من المستثمرين الأجانب السابقين ،
الذين يمثلون حوالي نصف سكان البلاد بالكامل.

المساعدة الحكومية لنمو القطاع غير النفطي

لتقليل الاعتماد على عائدات النفط ، تعمل الحكومة العمانية على التنويع والتصنيع والخصخصة. حيث تكرس الدولة جهودها لتنويع اقتصادها وزيادة الاستثمار في سلطنة عمان.

تمتلك عمان بنية تحتية متطورة للاتصالات تسمح بالربط البيني للشبكات العالمية والمحلية. تستثمر الحكومة بثبات وبقوة في البنية التحتية للبلاد ، والتي تشمل القطاع الصناعي والموانئ والمناطق الاقتصادية الخاصة والقطارات والمطارات وأنظمة التعليم والصحة والمرافق والاتصالات.

وجود المهارات والقدرات

عُمان لديها مجموعة مواهب أصلية شابة ومتعلمة جاهزة للقرن الحادي والعشرين. فلا عجب إذن أن يكون الاستثمار على أراضيها مطمئنًا للمستثمرين العرب والأجانب لكثرة العمالة المؤهلة التي تعد العمود الفقري للمشروعات وأساس التجديد الاقتصادي. تحثك شركة بداية على الاستثمار في سلطنة عمان لأن الأرباح مؤكدة والعوائد وفيرة.

مناطق الحرية

تبنت الحكومة فكرة إنشاء مناطق حرة في مختلف أنحاء البلاد ، مؤكدة على أهمية تعظيم الاستفادة من موقع السلطنة الاستراتيجي والتنوع الاقتصادي ، وكذلك مراعاة فوائد الاستثمار في سلطنة عمان التي يجنيها الأجانب و المستثمرين.
حيث توجد المناطق الحرة الاتية
المنطقة الحرة بصلالة وميناء صلالة والمنطقة الحرة بالمزيونة والمنطقة الحرة بصحار وميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة في مسندم.

مؤشرات التوسع الاقتصادي السريع

يتوقع صندوق النقد الدولي (IMF) أن يكون لعمان أسرع اقتصاد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي توسعًا العام المقبل ، بمعدل نمو يزيد عن 6٪. وفقًا لتقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر مؤخرًا عن صندوق النقد الدولي ، رفع الصندوق توقعاته لنمو معدل الاستثمار في عمان إلى 6.2٪ في عام 2020 من 2.7٪ من قبل.

الرغبة في تحقيق أهداف رؤية 2040

بصرف النظر عن أعمال النفط والغاز التي تم تأسيسها بشكل معقول ، اتخذت عمان عدة خطوات لتعزيز مجموعة متنوعة من القطاعات ، بما في ذلك السياحة والفنادق والتكنولوجيا والنقل والعطور والتعدين. نتيجة لذلك ، من المتوقع أن يتوسع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بمقدار 31 مليار ريال بحلول عام 2040. وهذا يجعل الاستثمار في سلطنة عمان أمرًا أكيدًا بالنسبة لك.

أخيرًا ، تتحقق شركة بداية من أن هذه العوامل أكثر من كافية لمتابعة الاستثمار في سلطنة عمان. لا تتأخر في الاتصال بفريق خدمة المستثمرين ببداية لضمان أقصى عوائد على استثمارك وأقصر أوقات الاسترداد. مشروعك هو أكثر من مجرد اسم ؛ إنه أيضًا التزام.

تعمل شركة بداية علي توفير خطوط الانتاج ودراسات الجدوي حيثما تلتزم معاير الدقة والجودة
للحصول علي الخدمة يمكنك التواصل معنا (2001004207097+)

البحث السريع